وفاة طفل دهسا في المفرق وشاب غرقا بالعقبة   وزير الخارجية الأميركي يستقبل نظيره القطري اليوم   الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة   الأردن يحجم عن الشراء في مناقصة عالمية لتوريد 100 ألف طن شعير   الملكة تعزي بضحايا حادث المعتمرين المروع   الشياب يعود المعتمرين المصابين والحكومة تتحمل نفقات علاجهم   6 وفيات و38 إصابة بحادث مروع لحافلة معتمرين أردنيين   قرابة ملياري دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات والأردن   دهس 6 أشخاص عقب أدائهم صلاة العيد ببريطانيا (صور)   الملك يشارك المصلين صلاة العيد ويتقبل التهاني ( صور)  
التاريخ : 28-11-2016
الوقـت   : 13:01:38 - PM 
خلطات طبيعية للحصول على بشرة مشرقة بدون مواد كيميائية

فيلادلفيا نيوز

 

تعتبر بشرة الوجه أكثر المناطق حساسية وأكثرها عرضة للتلف نتيجة العوامل اليومية المختلفة من التلوث، وأشعة الشمس، وغيرها من الأسباب التي قد تؤدي لظهور البقع الداكنة واللون غير الموّحد للبشرة.

لذا لا بد من اتباع روتين العناية اليومي بالبشرة لما له من أهمية كبيرة لتجنب العديد من المشكلات، ولأن أغلب مستحضرات التجميل التجارية تحتوي على نسب كبيرة من العناصر الكيميائية ضمن مكوناتها، هناك أقنعة وخلطات طبيعية يمكننا الاستعانة بها، ولتبييض البشرة وتوحيد لونها بشكل آمن إليكِ هذه الوصفات التي ستزيد وجهك إشراقاً ونضارة من خلال تفتيحه.

خليط الحليب والعسل 

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب غير المغلي في وعاء صغير. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها مع التدليك بحركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم يترك بعد ذلك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا ويجفف.

يساعد خليط الحليب مع العسل على تغذية البشرة واستعادة نضارتها. فيتميز العسل بالعديد من الخواص الفعّالة لإنعاش البشرة المجهدة والجافة، كما أنه علاج سحري لكافة مشكلات البشرة. أما الحليب، فيساعد على تنظيف البشرة بعمق، وهو مضاد للبكتيريا، مما يساعد على منع ظهور حب الشباب. وقد استخدمته الملكة كليوباترا كأحد أسرارها الجمالية.

 الحامض والعسل لبشرة مرتاحة

الحامض والعسل يحاربان التّجاعيد ويزيلان البقع الداكنة والسوداء عن وجهك. افركي وجهك كلّه بالحامض بعيداً عن منطقة العينين، فهو يقضي على خلايا الجلد الميتة ويساعد على تفتيح البشرة، ومن بعد فرك وجهك بالحامض ادهنيه بالعسل لمدّة دقيقة لترطيب بشرتك حتّى يشعّ وجهك نضارة.

خلطة قشر الليمون واللبن

ابرشي الليمون ليصبح كالبودرة وامزجيه مع اللبن، ضعي المزيج على وجهك من 15 إلى 20 دقيقة وافركي وجهك جيّداً قبل إزالة الماسك. هذه الخلطة تساعد على تفتيح البشرة مزيلةً البقع والرّؤوس السّوداء.

قناع الموز مع العسل لتفتيح البشرة 

قطّعي الموز قطعاً صغيرةً وأضيفي ملعقة من العسل وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء، وستشعرين بعد ازالة الخلطة بنعومة لا توصف وستلاحظين الفرق بدءاّ من الاستعمال الثالث.

قناع الزيت والسكر 

اخلطي ملعقة زيت زيتون وأضيفي السكر الى أن تصبح الخلطة متماسكة، ضعيها على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة، وتخلصي من الجلد الميت والرؤوس السوداء واحصلي على بياض مشرق.

خلطة الليمون والبطاطس

اخلطي حبة بطاطس مبشورة مع عصير ليمونة واحدة. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

الليمون من أهم المصادر الغذائية الغنية بفيتامين C ، والذي يُعرف بخواصه الطبيعية لتفتيح البشرة فيساعد على تنظيفها، وإزالة جميع الشوائب والتخلص من خلايا الجلد الميت. كما استخدمت البطاطس على مدار السنوات كوسيلة فعّالة ومجربة لتفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها. خليط البطاطس مع الليمون يساعد على التخلص من تصبغات البشرة والبقع الداكنة، كما يمنحك بشرة ناعمة ومشدودة.

 

 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
5 + 4 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


ألاكثر مشاهدة
أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714