"السياحة" ترجح إقبالا كبيرا على المواقع السياحية خلال العيد    تفاصيل إحباط "العملية الإرهابية" التي استهدفت الحرم المكي    قطر : مطالب دول الحصار غير قابلة للتنفيذ   تنبيهات .. موجة حارة تؤثر تدريجياً خلال عطلة العيد   هلال شوال يظهر بسماء عمان بالتصوير الفلكي   غارة إسرائيلية على سورية ردا على إطلاق قذائف   لا إغلاق لمساجد المملكة وقت صلاة العيد   50 مليون دولار من البنك الدولي لدعم 200 شركة ناشئة بالأردن   وفيات الجمعة   تصميم فريد لمتجر أبل الجديد  
التاريخ : 30-05-2017
الوقـت   : 15:50:33 - PM 
إيقاف مذيع اردني لإطلاقه لحيته

فيلادلفيا نيوز

 

قررت قناة “ميدي 1 تي في” المغربية ، توقيف الصحافي الأردني نوفل العواملة عن الظهور على شاشتها لإسداله لحية خفيفة .

وبحسب صحيفة العربي الجديد فان العواملة سيعود للعمل محرراً دون أن يقدم برامجه الرياضية في القناة.

وبهذا القرار الذي اتخذته إدارة قناة “ميدي 1 تي في”، والتي يتواجد مقرها الرئيسي في مدينة طنجة شمال المملكة، يكون العواملة مرغماً على “الاختفاء” من شاشة التلفاز، ليغيب عن تقديم برنامجه “بطولتنا”، ونشراته الرياضية المباشرة، ليكتفي بالعمل محرراً بعيداً عن أضواء الكاميرات.

وبعد أن كان القرار شفوياً بتوقيف العواملة عن تقديم برامجه في التلفزيون، صادقت إدارة قناة “ميدي 1 تي في”، بشخص مديرها العام حسن خيار على هذا القرار، وبات لزاماً على الصحافي الشاب العمل به.

العواملة رد على قرار تحويله إلى محرر، بسبب رفضه حلق لحيته المشذبة أصلاً، بالقول “أتمنى من حكماء القناة التركيز على الجوهر بقدر تركيزهم على المظهر، والابتعاد عن سياسة الولاءات، لأنها ستضر بالقناة وصورتها البراقة التي عملنا على ترسيخها في ذاكرة المتلقي لسنوات”.

العواملة أفاد بأنه لا يزال مستغرباً من قرار إيقاف صحافي فقط لكونه أطلق لحية خفيفة على وجهه، مشيراً إلى أنه “فعل ذلك ليس من أجل الموضة أو لأسباب دينية، بل لأن لديه بشرة حساسة ترهقها كثرة حلقها”.

إلى ذلك، أشاد الرئيس المنتدب لفريق المغرب التطواني، وعضو المجموعة الوطنية لكرة القدم، محمد أشرف أبرون، بمهنية العواملة، و”شخصيته القوية وكدّه واجتهاده في عمله وحبه الكبير لمهنته”، مبرزا أن هذه العوامل هي “سر نجاحه”.

وزاد أبرون “العواملة مثال للصحافي المجتهد جداً، يذهب لعمله ساعات قبل بداية البرنامج أو النشرة، ويحضر ليبحث وينقب عن المعلومة بدقة، ويكد ليقدم منتوجا راقيا يليق بأن يسمى عملاً صحافياً.

ووصف المسؤول الكروي قرار قناة “ميدي 1 تي في” بإيقاف ظهور العواملة على القناة بسبب لحيته، بأنه “قرار غبي لا يمكن لأحد أن يفهمه”، مشددًا على أن “المرء يحاسب بعطائه ومردوده وكفاءته، لا بلحيته”.

يذكر ان العواملة هو من مواليد المغرب لاب اردني وام مغربية .



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
2 + 4 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


ألاكثر مشاهدة
أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714