"السياحة" ترجح إقبالا كبيرا على المواقع السياحية خلال العيد    تفاصيل إحباط "العملية الإرهابية" التي استهدفت الحرم المكي    قطر : مطالب دول الحصار غير قابلة للتنفيذ   تنبيهات .. موجة حارة تؤثر تدريجياً خلال عطلة العيد   هلال شوال يظهر بسماء عمان بالتصوير الفلكي   غارة إسرائيلية على سورية ردا على إطلاق قذائف   لا إغلاق لمساجد المملكة وقت صلاة العيد   50 مليون دولار من البنك الدولي لدعم 200 شركة ناشئة بالأردن   وفيات الجمعة   تصميم فريد لمتجر أبل الجديد  
التاريخ : 14-06-2017
الوقـت   : 18:50:56 - PM 
بان كي مون مرشح لرئاسة لجنة الأخلاقيات بالأولمبية الدولية

فيلادلفيا نيوز

طرحت اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء إسم الكوري بان كي مون، الأمين العام السابق للامم المتحدة، لرئاسة لجنة الأخلاقيات التابعة لها، خلفا للسنغالي يوسوفا نداي.

وسيطرح اسم الكوري الجنوبي على التصويت في اجتماع اللجنة الأولمبية الذي يعقد في عاصمة البيرو ليما في أيلول (سبتمبر) المقبل، ويتوقع ان تتم الموافقة عليه بدلا لنداي الذي يترك منصبه في أعقاب هذا الاجتماع.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ في بيان، إن الأخيرة "يشرفها ويسرها أن السيد بان وافق على طرح إسمه"، مضيفا "من جهة لدى السيد بان رصيد مثالي من الخدمة العامة بنزاهة ومحاسبة وشفافية. من جهة أخرى، هو صديق كبير للحركة الأولمبية".

وتولى بان الأمانة العامة للأمم المتحدة بين العامين 2007 و2016.

وقال بان : "أنا فخور بترشيحي لرئاسة لجنة الأخلاقيات التابعة للجنة الأولمبية الدولية، وأقبل المنصب بشعور من التواضع والمسؤولية".

أضاف: "تمتعت الأمم المتحدة واللجنة الأولمبية الدولية بعلاقة عمل وثيقة على مدى أعوام طويلة، مع مساهمة المنظمتين في بناء عالم مسالم وأفضل بالعمل عن قرب في ظل مبادىء الحركة الأولمبية الدولية، سأبذل قصارى جهدي لتعزيز المحاسبة والشفافية في اللجنة الأولمبية الدولية".

وشهدت الحركة الأولمبية في الأشهر الماضية سلسلة فضائح أهمها تلك المرتبطة بنظام تنشط ممنهج برعاية الدولة في روسيا، ما أدى الى حرمان العديد من رياضييها المشاركة في اولمبياد ريو 2016. - (أ ف ب)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
6 + 1 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


ألاكثر مشاهدة
أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714