لا إغلاق لمساجد المملكة وقت صلاة العيد   50 مليون دولار من البنك الدولي لدعم 200 شركة ناشئة بالأردن   وفيات الجمعة   تصميم فريد لمتجر أبل الجديد   لصوص يسرقون وكالة الاستخبارات الأميركية   الزرقاء: إحماد حريق في سكراب المنطقة الحرة   عين ألفيش على مانشستر سيتي   ميسي سيستبدل عقوبة الحبس بغرامة   أميركا تحظر استيراد لحم البقر البرازيلي   التحالف الدولي: لا دليل ملموسا على مقتل البغدادي  
التاريخ : 01-06-2017
الوقـت   : 14:45:09 - PM 
واشنطن تحذر قوات سورية قرب حدودنا

فيلادلفيا نيوز

 

قال مسؤولون بالجيش الأميركي، الأربعاء، إن القوات الموالية للأسد ما زالت في منطقة محمية بالقرب من الحدود السورية مع الأردن بالرغم من تحذيرات التحالف الذي تقوده واشنطن المتكررة بالمغادرة.

وجاءت التحذيرات في 90 ألف منشور أسقطتها طائرات الولايات المتحدة على المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال الكولونيل ريان ديلون، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، إن استمرار وجود هذه القوات يهدد القوات الأميركية والقوات المتحالفة معها، مشيرا الى ان التحالف مستعد للدفاع عنهم.

غير أن مسؤولين أميركيين قالوا إنهم غير متأكدين مما إذا كانت القوات سورية أم إيرانية أم من عناصر حزب الله اللبناني.

وأسقطت نسختين من المنشورات ذات اللون الأحمر المكتوبة باللغة العربية، تحذر إحداها من أي تحرك نحو منطقة التنف على الحدود العراقية السورية ، بالقرب من المعسكر التابع للجيش القريب من الحدود الأردنية، حيث تعمل قوات العمليات الخاصة الأميركية.

وجاء في المنشور أن من يقترب سوف يعتبر معاديا "وسوف ندافع عن قواتنا" ، وحمل أمرا للقوات الموالية لسوريا بالعودة إلى نقطة تفتيش أخرى تم توضيحها باللون الأخضر.

وجاء في المنشور الثاني؛ "أنتم في منطقة عدم اصطدام، اتركوا المنطقة فورا"، كما أمرت بالتوجه إلى نقطة التفتيش.

وقصفت واشنطن القوات الموالية للأسد في المنطقة في وقت سابق هذا الشهر بعدما قالت إن القوات رفضت الخضوع لتحذيرات مماثلة.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية إن قادة عسكريين أميركيين يبلغون مسؤولين روس بالتحذيرات بشكل يومي عبر مكالمات هاتفية مخصصة لمنع وقوع حوادث بأرجاء سوريا وفي أجوائها متزايدة الازدحام.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
10 + 4 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


ألاكثر مشاهدة
أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714