الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة   "السياحة" ترجح إقبالا كبيرا على المواقع السياحية خلال العيد   المحروقات إلى انخفاض نهاية الشهر   نقص أطباء الاختصاص أزمة تتفاقم في المحافظات   تمديد مهلة ترخيص شركات تمويل أصغر   أجواء حارة نهارا ومعتدلة ليل اليوم   خط ساخن لـ"الصحفيين"   ضابطان من "جيش صدام" مرشحان لخلافة البغدادي    تفاصيل إحباط "العملية الإرهابية" التي استهدفت الحرم المكي    قطر : مطالب دول الحصار غير قابلة للتنفيذ  
التاريخ : 02-06-2017
الوقـت   : 17:43:47 - PM 
داعش يتبنى هجوما أوقع عشرات القتلى والجرحى في مانيلا

فيلادلفيا نيوز

 

تبنى تنظيم داعش الإرهابي، هجوما أوقع عشرات القتلى والجرحى على كازينو في مانيلا، حيث أعلنت السلطات مقتل 36 شخصا وإصابة نحو 50 آخرين بجروح خلال تدافع وقع أثناء الهجوم.

وساد الهلع بين رواد الكازينو- منتجع "ريزورتس وورلد مانيلا" القريب من مطار العاصمة الدولي.

وفتح المهاجم الذي قالت السلطات عنه في وقت سابق إنه لص يعاني من اضطرابات نفسية، قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلي النار داخل المبنى مستخدما بندقية هجومية من طراز "ام4"، ثم أشعل النار في طاولة قمار، بحسب قائد شرطة الفيليبين رونالد ديلا روزا.

وفقد أثر الرجل في الفوضى والدخان والهلع وبدأت الشرطة عملية بحث عنه استمرت حتى الفجر داخل المجمع الذي يضم أيضا مركزا تجاريا. ثم عثر على جثة المهاجم المتفحمة داخل إحدى غرف الفندق بعد نحو خمس ساعات، بحسب ديلا روزا.

وأعلنت الشرطة قبيل ظهر الجمعة أنه تم العثور على جثث 36 شخصا في الكازينو قضوا اختناقا من الدخان الذي استحال ساما بسبب اشتعال السجاد.

وقال قائد شرطة مانيلا اوسكار ألبايالدي "هناك 36 ضحية قضوا اختناقا".

وتابع ديلا روزا أن مطلق النار "أضرم النار في نفسه داخل إحدى غرف الفندق"، مضيفا "لقد تمدد في سرير وغطى نفسه ببطانية سميكة ثم سكب عليها وقودا على ما يبدو وأضرم النار بها".

وأكد ألبايالدي أن مطلق النار لم يكن فيليبينيا على الأرجح، مضيفا "يبدو أنّه أبيض ويتكلم الإنكليزية. كان أبيض وطويلا، كان أجنبيا على الأرجح".

لكن ديلا روزا قال إن الأمر يتعلق على الأرجح بمحاولة سرقة باءت بالفشل، مشددا على أن الرجل الذي لم تعلن هويته لم يستهدف أحدا وكان يريد فقط على ما يبدو سرقة فيش القمار.

واستبعد أيضا المتحدث باسم الرئاسة ارنستو أبيلا الفرضية الإرهابية.

وقال رئيس الشرطة الوطنية إن المهاجم الذي يبدو أنه عمل بمفرده دخل إحدى قاعات القمار وأطلق النار على شاشة تلفزيون عملاقة، ثم سكب وقودا على إحدى طاولات اللعب وأشعل النار فيها.

ومضى ديلا روزا يقول إن الرجل عبأ حقيبة ظهر بفيش القمار بقيمة 2,3 مليون دولار وتوجه بعدها إلى الفندق التابع للمجمع، لكنه تخلى عن حقيبته.

وفرض الرئيس الفيليبيني رودريغو دوتيرتي الأسبوع الماضي الأحكام العرفية في منطقة مينداناو بجنوب البلاد لقمع تمرد إسلامي مستمر قتل فيه 171 شخصا على الأقل.

وحذر دوتيرتي من إمكان فرض الأحكام العرفية في كل أنحاء البلاد.-(وكالات)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
10 + 1 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714