لا إغلاق لمساجد المملكة وقت صلاة العيد   50 مليون دولار من البنك الدولي لدعم 200 شركة ناشئة بالأردن   وفيات الجمعة   تصميم فريد لمتجر أبل الجديد   لصوص يسرقون وكالة الاستخبارات الأميركية   الزرقاء: إحماد حريق في سكراب المنطقة الحرة   عين ألفيش على مانشستر سيتي   ميسي سيستبدل عقوبة الحبس بغرامة   أميركا تحظر استيراد لحم البقر البرازيلي   التحالف الدولي: لا دليل ملموسا على مقتل البغدادي  
التاريخ : 04-06-2017
الوقـت   : 14:19:13 - PM 
دراسة: مركب في زيت الزيتون يمنع الإصابة بسرطان الدماغ

فيلادلفيا نيوز

 

أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن مركبا أساسيا موجودا في زيت الزيتون، يمكن أن يساعد على منع الإصابة بسرطان الدماغ.

الدراسة أجراها باحثون في جامعة إدنبرة البريطانية، ونشروا نتائجها اليوم السبت في دورية (Molecular Biology) العلمية.

ويمكن أن يساعد المركب الموجود في زيت الزيتون على منع الإصابة بالسرطان في الدماغ، وفقا للدراسة.

وللتوصل إلى نتائج الدراسة، أجرى الباحثون اختباراتهم على مقتطفات الخلايا البشرية الحية في المختبر، لاكتشاف تأثير حمض "hgأولييك" على منع الجينات المسببة للسرطان من العمل في الخلايا.

وأظهرت البحوث أن حمض الأولييك (Oleic acid) وهو المكون الأساسي في زيت الزيتون، وأحد الأحماض الدهنية، يحفّز إنتاج جزيء وظيفته منع البروتينات المسببة للسرطان من التشكّل.

وقال قائد فريق البحث الدكتور جراسيان ميكلوسكي من كلية العلوم البيولوجية في جامعة إدنبره، إنه من السابق لأوانه القول إن تناول زيت الزيتون ضمن النظام الغذائي، قد يساعد على منع سرطان الدماغ.

وأضافوا أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن هناك علاجات قد يتم تطويرها مستقبلا، يمكن أن تعتمد على حمض الأولييك، لمنع حدوث سرطان الدماغ.

وكانت دراسة سابقة كشفت عن أن اتباع نظام غذائي صحي، يعتمد على استبدال الزبدة بزيت الزيتون في طهو الطعام، يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن، ويخفض مستويات السكر في الدم.(الاناضول)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
10 + 8 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


ألاكثر مشاهدة
أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714