الحياري يطالب شركات الكهرباء بتوضيح آليات التعامل مع متلقي الخدمة   الصفدي ونظيره الصيني يؤكدان أن القضية الفلسطينية أساس مشاكل المنطقة   قصف شرس وجهود مصالحة في درعا وجس نبض بالبادية الشامية   كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المضطرب عقليا"   300 الف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الاقصى (صور)   مقتل ثلاثيني وإصابة شقيقه بمشاجرة مسلحة في الزرقاء   شقيق مطلوب يطعن شرطيا في صدره بمعان   انعقاد الملتقي الرمضاني السنوي لنادي الإمارات الدولي لسيدات ورجال الاعمال   سأنجب طفلاً ذكرا واسميه *آدم*   مصر تدخل مليون ليتر من السولار لغزة لتشغيل محطة الكهرباء  
التاريخ : 05-06-2017
الوقـت   : 14:21:48 - PM 
البدء بمشروع جر مياه وادي العرب لـ"الشمال" بعد العيد

فيلادلفيا نيوز

 

بدأ ائتلاف شركتان تركيتان بتنفيذ اعمال الحفريات للمرحلة ا لثانية من مشروع جر مياه وادي العرب الرامي لتحسين التزود المائي لمحافظات اقليم الشمال والمقدرة كلفته بـ 110 ملايين دولار وتقرر الشروع به بعد عطلة عيد الفطر مباشرة ويستمر مدة عامين .

واكد محافظ اربد رضوان العتوم خلال اجتماع عقد اليوم لتنيسيق اليات تنفيذ المشروع وخط سيره ضرورة تذليل اي عقبات متصلة بالمشروع الذي يعد حيويا وضروريا لتعزيز الواقع المائي داعيا البلديات المعنية باصدار تصاريح العمل والحفر الى التعاون مع الجهات المنفذة ما امكن .

وقال ان المشروع وفق ما هو مخطط له يفترض ان يسير بسلاسة ودون اي آثار سلبية على مسارات الطرق التي ستشهد اعمال الحفر اذا ما احسن اتخاذ الاجراءات التنسيقية الملائمة بين جهة التنفيذ والاشراف والبلديات وادارة مياه اليرموك .

ويتوقع انجاز المشروع في غضون عامين ويتضمن انشاء محطة تحلية للمياه القادمة من قناة الملك عبدالله مصدرها بحيرة طبريا ليصار الى توفير 30 مليون متر مكعب من المياه سنويا .

ويمر خط سير المشروع من منطقة المنشية في الاغوار الشمالية وصولا للواءي الطيبة والوسطية وينتهي بقصبة اربد في خزان زبدا وسيتم انشاء ثلاث محطات ضخ على نفس الخط الذي يبلغ قطره 1200 ملمتر .

وركز الاجتماع الذي حضره مدير عام شركة مياه اليرموك حسن هزايمة ومكتب الاشراف في ائتلاف الشركات المنفذة وممثلين عن البلديات التي ستشهد اعمالا متصلة بالمشروع حول تدارس اي معيقات عملية يمكن ان تبطيء سير العمل او تؤثر فيه من خلال التنسيق المباشر بين هذه الجهات .

يشار ان المشروع ممول على شكل قروض من بنك الاستثمار الاوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية اضافة الى منحة من الاتحاد الاوروبي .(بترا)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
6 + 6 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714