لا إغلاق لمساجد المملكة وقت صلاة العيد   50 مليون دولار من البنك الدولي لدعم 200 شركة ناشئة بالأردن   وفيات الجمعة   تصميم فريد لمتجر أبل الجديد   لصوص يسرقون وكالة الاستخبارات الأميركية   الزرقاء: إحماد حريق في سكراب المنطقة الحرة   عين ألفيش على مانشستر سيتي   ميسي سيستبدل عقوبة الحبس بغرامة   أميركا تحظر استيراد لحم البقر البرازيلي   التحالف الدولي: لا دليل ملموسا على مقتل البغدادي  
التاريخ : 06-06-2017
الوقـت   : 15:06:11 - PM 
"خارجية النواب": محاربة الإرهاب مسؤولية الجميع

فيلادلفيا نيوز

 

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة ان محاربة آفة الإرهاب والفكر المتطرف أصبحت مسؤولية البشرية جمعاء، لافتاً الى انه لا يوجد دولة في العالم بمنأى عن هذا الخطر.


وقال، لدى لقاء اللجنة سفير الاتحاد الاوروبي لدى الاردن اندريه فونتانا بدار مجلس النواب اليوم الاثنين، "لم يعد الصمت مجد عن موضوع الارهاب والفكر الضال، الأمر الذي يتطلب من العالم اجمع التعاون لمكافحة الإرهاب ومحاربته بشتى السبل".


وأضاف الخزاعلة ان الاحداث العالمية المتسارعة تحتم على العالم التعاضد ودعم الدول الآمنة والمستقرة لمواصلة دورها للمحافظة على سلامة الانسانية.


وحول القضية الفلسطينية، قال الخزاعلة اننا على يقين بان التعنت الاسرائيلي وانتهاكاته المستمرة تجاه الاشقاء الفلسطينيين وعدم الوصول الى حل عادل وشامل اوجد ارضية خصبة لتنامي الارهاب وتغذية الفكر المتطرف.


ودعا الاتحاد الاوروبي للضغط على الإسرائيليين من اجل اقامة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.


وفيما يخص ازمة اللجوء السوري، أكد الخزاعلة ان استضافة الاشقاء السوريين استنزفت مقدرات الاردن وموارده المحدودة، داعياً الى تعزيز الدعم الاوروبي بكل اشكاله الى الاردن ليمكن من مواصلة دوره الانساني.


وفي الوقت الذي ثمن فيه العلاقات الثنائية والشراكة الحقيقية القائمة بين الجانبين ودور الاتحاد الاوروبي ووقوفه الى جانب الاردن، دعا الى مضاعفة الدعم على صعيد الاستثمارات والمشاريع الانتاجية التي تسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة واستيعاب الطاقات الشبابية الاردنية الهائلة .


بدورهم اعرب اعضاء اللجنة عن تعاطفهم الكبير مع العواصم الاوروبية التي تعرضت مؤخراً للأحداث الارهابية وتعازيهم الحارة للشعوب الاوروبية وذوي الضحايا، مؤكدين ان محاربة الارهاب باتت نقطة التقاء جميع دول العالم ولا احد بمعزل عن الارهاب اليوم .


واكدوا ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني شريك حقيقي مع الاتحاد الاوروبي وحليف له ويحرص دوماً على تمتين هذه الشراكة انطلاقاً من سياسته الحكيمة القائمة على الاعتدال والمرونة .


وقالوا نتطلع الى تعزيز هذه الشراكة في المجالات كافة وتبادل التجارب والاستفادة من الخبرات الاوروبية بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين معربين عن املهم بان يتم نقل التحديات التي يعاني منها الاردن الى الاتحاد الاوروبي.


من جهته قال السفير فونتانا ان العلاقات القائمة بين الاردن والاتحاد قوية جداً ونسعى الى تعزيزها على الصعد كافة.


واستعرض فونتانا اولويات الشراكة بين الاتحاد الاوروبي والاردن، مؤكداً ان هذه الشراكة وثيقة في مجال السياسة الخارجية والامنية وتعكس المصالح المشتركة التي تعود بالمنفعة المتبادلة بين الطرفين.


واضاف من ضمن اولويات الشراكة ايضاً تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الاردن لخلق فرص عمل للأردنيين ودعم الحكم الديمقراطي وسيادة القانون وحقوق الانسان.


واكد فونتانا استعداد الاتحاد لتعزيز دعمهم للأردن وزيادة نشاطاتهم في تعزيز الاتفاقيات والمشاريع الاستثمارية والتنموية من خلال برامج معنية بهذا الامر .
وبخصوص قضايا المنطقة، قال فونتانا ان الحل السياسي هو الطريقة الوحيدة لإحلال السلام والاستقرار فيها.بترا 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
9 + 6 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


ألاكثر مشاهدة
أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714