الحياري يطالب شركات الكهرباء بتوضيح آليات التعامل مع متلقي الخدمة   الصفدي ونظيره الصيني يؤكدان أن القضية الفلسطينية أساس مشاكل المنطقة   قصف شرس وجهود مصالحة في درعا وجس نبض بالبادية الشامية   كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المضطرب عقليا"   300 الف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الاقصى (صور)   مقتل ثلاثيني وإصابة شقيقه بمشاجرة مسلحة في الزرقاء   شقيق مطلوب يطعن شرطيا في صدره بمعان   انعقاد الملتقي الرمضاني السنوي لنادي الإمارات الدولي لسيدات ورجال الاعمال   سأنجب طفلاً ذكرا واسميه *آدم*   مصر تدخل مليون ليتر من السولار لغزة لتشغيل محطة الكهرباء  
التاريخ : 06-06-2017
الوقـت   : 15:12:29 - PM 
إحرص على تناول المكسرات في رمضان

فيلادلفيا نيوز

 

الكثيرون يخشون من تناول المكسرات خلال شهر رمضان وذلك خشية من زيادة الوزن، ولكن هناك بعض المكسرات التي عليك أن تحرص على تناولها خلال هذا الشهر الكريم ومنها الكاجو، وذلك بسبب طعمه اللذيذ، إلى جانب العناصر الصحية الموجودة به والتي تمد الجسم بالكثير من الفوائد.

 ويعمل الكاجو على محاربة مرض السرطان، حيث تعمل مادة الفلافونول على منع خلايا السرطان من الانقسام.

 ويساهم الكاجو في خفض الوزن، حيث يحتوي على الكولسترول الجيد الذي يساعد على خسارة الدهون.

يساعد على معالجة الأرق وخاصة الذي ينتج في فترة انقطاع الطمث. أما بالنسبة للعظام والمفاصل فالكاجو به مادة المغنسيوم المفيدة للعظام، والتي تعمل على مرونة المفاصل، وبسبب كمية الدهون القليلة الموجودة في الكاجو فهو مفيد للأوعية الدموية والقلب، كما يكافح الشيب المبكر وذلك بسبب النحاس الموجود فيه.

 كذلك فإن الجوز مفيد للمخ، حيث أن تناول 7 حبات من عين الجمل مفيد لصحة المخ ويبقي الذهن صافيًا.

 كما ان  البندق يحتوي على نسبة عالية من البروتينات، التي ستحتاجها خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى احتواءه على عناصر مفيدة جدا لجسمك وهي الكاسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم.

اما اللوز فهو يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة  تساعد على خفض قيم الكوليسترول، غني بالمغنيسيوم، الكالسيوم، فيتامين E والبوتاسيوم، ولذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام. كماى انه  له ميزة موازنة السكر في الجسم وتخفيف الحرقة



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
5 + 4 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714