الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة   "السياحة" ترجح إقبالا كبيرا على المواقع السياحية خلال العيد   المحروقات إلى انخفاض نهاية الشهر   نقص أطباء الاختصاص أزمة تتفاقم في المحافظات   تمديد مهلة ترخيص شركات تمويل أصغر   أجواء حارة نهارا ومعتدلة ليل اليوم   خط ساخن لـ"الصحفيين"   ضابطان من "جيش صدام" مرشحان لخلافة البغدادي    تفاصيل إحباط "العملية الإرهابية" التي استهدفت الحرم المكي    قطر : مطالب دول الحصار غير قابلة للتنفيذ  
التاريخ : 07-06-2017
الوقـت   : 02:59:39 - AM 
الحكومة تطلب من السفير القطري مغادرة المملكة

فيلادلفيا نيوز

 

قال مصدر رسمي إن الحكومة أمهلت السفير القطري في عمان أسبوعا لمغادرة البلاد، عقب قرارها تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر.

وأوضح المصدر أنه من المعروف ضمنا بأن قرار تخفيض التمثيل الدبلوماسي يعني الطلب من السفير المغادرة خلال أيام، مشيرا إلى أن التمثيل الدبلوماسي بين الأردن وقطر بات الآن على مستوى القائم بالأعمال وليس السفير.

وكان وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أعلن ليل الثلاثاء قرار الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر والغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.

وقال المومني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"  إن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، والتقاء الدول العربية على السياسات التي تنهي أزمات منطقتنا العربية، وتجمع مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن المستنير لشعوبنا أولويات ستبقى المملكة تبذل أقصى جهودها لتحقيقها.

وأضاف أنه وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر والغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.

وأكد المومني أن الحكومة تامل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على ارضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
8 + 3 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714