وزير الأوقاف: صندوق الزكاة مستعد لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب   إتلاف دواجن منتهية الصلاحية في اربد   12500 طن صادرات الأردن من الخضار والفواكه خلال أيام العيد   وفيات الخميس 29-6-2017   اسرائيل تقصف موقعا للجيش السوري ردا على سقوط قذيفة في الجولان   استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل   رسائل تحذير لقطر.. إما وقف الإرهاب أو العزلة   وفاة والدة الفنان سعد الصغير   انتشار المليشيات الايرانية في البادية السورية يلامس الخطوط الحمراء   دراسة عالمية تتوقع استثمار 800 مليار دولار في " انترنت الأشياء" العام الحالي  
التاريخ : 07-06-2017
الوقـت   : 15:59:26 - PM 
داعش يتبنى أول هجوم له في إيران

فيلادلفيا نيوز

 

استهدف هجومان الاربعاء مجلس الشورى الايراني ومرقد زعيم الثورة الاسلامية الامام آية الله روح الله الخميني، وتبناهما تنظيم داعش الإرهابي الإسلامية، في أول اعتداء لهذا التنظيم في إيران.

وأفادت وسائل الإعلام الحكومية عن سقوط ثلاثة قتلى في الاعتداءين اللذين تضمنا ثلاثة تفجيرات انتحارية وإطلاق نار وعدد من الاصابات.

وتبنى تنظيم داعش الهجومين على البرلمان ومرقد آية الله الخميني، بحسب ما ذكرت وكالة "أعماق" التابعة له عبر تطبيق "تلغرام"، مشيرة الى ان مقاتلين "من التنظيم هاجموا ضريح الخميني ومبنى البرلمان الإيراني وسط طهران".

والهجمات من هذا النوع نادرة في ايران ويعود آخرها الى السنوات التي تلت انتصار الثورة الاسلامية في ١٩٧٩ ونفذت معظمها حركة مجاهدي خلق.

وقتل حارس وجرح ثمانية اشخاص آخرين عندما اقتحم اربعة مسلحين مجمع البرلمان في طهران.

وذكرت وسائل اعلام ايرانية ان قوات الامن هاجمت "الارهابيين" المتحصنين في الطبقات العليا من احد مباني البرلمان، فيما واصل النواب اجتماعهم رغم الأحداث. ويرئس جلستهم رئيس المجلس علي لاريجاني.

 

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" أن احد المسلحين غادر المبنى بعد ذلك واخذ يطلق النار في الشارع لكنه اضطر للعودة الى الداخل بسبب رصاص الشرطة.

وقتل بستاني مع دخول عدد من المسلحين الى باحة مرقد الامام الخميني في جنوب المدينة، كما ذكرت وكالة الانباء الطلابية (ايسنا).



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
4 + 8 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714