لا إغلاق لمساجد المملكة وقت صلاة العيد   50 مليون دولار من البنك الدولي لدعم 200 شركة ناشئة بالأردن   وفيات الجمعة   تصميم فريد لمتجر أبل الجديد   لصوص يسرقون وكالة الاستخبارات الأميركية   الزرقاء: إحماد حريق في سكراب المنطقة الحرة   عين ألفيش على مانشستر سيتي   ميسي سيستبدل عقوبة الحبس بغرامة   أميركا تحظر استيراد لحم البقر البرازيلي   التحالف الدولي: لا دليل ملموسا على مقتل البغدادي  
التاريخ : 09-06-2017
الوقـت   : 15:13:04 - PM 
إنهاء عضوية القرضاوي في مجمع الفقه الإسلامي

فيلادلفيا نيوز

 

انهت "رابطة العالم الاسلامي" عضوية الداعية المصري الشيخ يوسف القرضاوي، احد ابرز رجال الدين المقربين من جماعة الاخوان المسلمين والمقيم في قطر، في "مجمع الفقه الاسلامي" في جدة وذلك على خلفية ادراجه في قائمة "ارهاب" سعودية عربية.

وقالت الرابطة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية انها تؤيد القائمة التي اصدرتها المملكة العربية السعودية ومصر ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين، وهي دول قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.

واضافت انها اتخذت بناء على ذلك "قراراً بإنهاء عضوية يوسف القرضاوي في المجمع الفقهي الإسلامي" التابع لها، معتبرة ان القائمة تؤكد التزام المملكة السعودية "وشقيقاتها بمحاربة الإرهاب ومحاصرة مصادر تمويله ودعمه".

وتضم القائمة 59 شخصا و12 كيانا، بينهم القرضاوي. وقالت الدول التي اصدرت القائمة ان الاشخاص والكيانات مرتبطون بقطر، المتهمة بدعم الارهاب، ويخدمون "أجندات مشبوهة".

ورابطة العالم الإسلامي منظمة عالمية مقرها مدينة مكة وتقوم بالدعوة للإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه. اما مجمع الفقه فيضم فقهاء وعلماء ومفكرين من أنحاء العالم الإسلامي لدراسة "مشكلات الحياة المعاصرة" والاجتهاد فيها، بحسب موقع المجمع.(أ ف ب)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
8 + 1 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


ألاكثر مشاهدة
أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714