لا إغلاق لمساجد المملكة وقت صلاة العيد   50 مليون دولار من البنك الدولي لدعم 200 شركة ناشئة بالأردن   وفيات الجمعة   تصميم فريد لمتجر أبل الجديد   لصوص يسرقون وكالة الاستخبارات الأميركية   الزرقاء: إحماد حريق في سكراب المنطقة الحرة   عين ألفيش على مانشستر سيتي   ميسي سيستبدل عقوبة الحبس بغرامة   أميركا تحظر استيراد لحم البقر البرازيلي   التحالف الدولي: لا دليل ملموسا على مقتل البغدادي  
التاريخ : 11-06-2017
الوقـت   : 15:42:39 - PM 
السعودية والبحرين والإمارات توجه بمراعاة الحالات الإنسانية بمقاطعة قطر

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت وكالات الأنباء الرسمية في كل من السعودية والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة إن الدول الثلاث خصصت خطوطا تليفونية ساخنة لمساعدة الأسر التي بها أفراد قطريون.

ويشير هذا التحرك المنسق إلى سعي دول الخليج إلى الحد من التأثير الإنساني على قطع العلاقات مع قطر في الخامس من يونيو حزيران ردا على ما وصفته بدعمها للإرهاب وإيران.

وقالت قطر إن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة ووصفت هذه الإجراءات بأنها "حصار" يلحق الضرر بالمواطنين العاديين.

ولم توضح وكالات الأنباء في الدول الثلاث الخدمات التي ستقدمها الخطوط الساخنة.

وانتقدت منظمة العفو الدولية يوم التاسع من يونيو حزيران الإجراءات ضد قطر ووصفتها بأنها تعسفية وقالت إنها "تسببت في تفريق شمل عائلات وتدمير مصادر رزق أشخاص وتعليمهم".

وقبل النزاع الذي تسبب في وقف رحلات الطيران من وإلى قطر وحظر على القطريين السفر إلى الدول الخليجية الثلاث كانت المجتمعات الخليجية تتمتع بعلاقات سفر وثيقة وربطت أواصر المصاهرة بين أسر كثيرة.

لكن السلطات في الإمارات والبحرين اعتبرت إبداء التعاطف مع قطر جريمة تصل عقوبتها إلى السجن ويخشى بعض مواطني الخليج أن تقسم الانتقادات الحادة للسياسة الخارجية القطرية شعوبهم.

غير أن الإمارات قالت إنها تميز بين حكومة قطر وشعبها مستخدمة عبارة مشتركة في إعلانات الدول الثلاث.

وقالت الإمارات إن الخط الساخن يظهر حرصها "على الشعب القطري الشقيق الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في دولة الإمارات".(رويترز)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
9 + 6 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


ألاكثر مشاهدة
أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714