وزير الأوقاف: صندوق الزكاة مستعد لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب   إتلاف دواجن منتهية الصلاحية في اربد   12500 طن صادرات الأردن من الخضار والفواكه خلال أيام العيد   وفيات الخميس 29-6-2017   اسرائيل تقصف موقعا للجيش السوري ردا على سقوط قذيفة في الجولان   استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل   وفاة والدة الفنان سعد الصغير   دراسة عالمية تتوقع استثمار 800 مليار دولار في " انترنت الأشياء" العام الحالي   الملك يلتقي تليرسون في واشنطن اليوم   50 ألف راجعوا المستشفيات بعطلة العيد  
التاريخ : 14-06-2017
الوقـت   : 00:54:55 - AM 
رفض باخرتي ذرة أميركية

فيلادلفيا نيوز

رفضت مؤسسة المواصفات والمقاييس إدخال باخرتين محملتين بالذرة قادمتين من أميركا، نظرا "لمخالفتهما للمواصفات والشروط المنصوص عليها في الأنظمة والتعليمات، وقررت إعادة تصديرهما إلى بلد المنشأ"، بحسب مصدر مطلع في المؤسسة، وهو ما أكده أيضا مصدر آخر في وزارة الزراعة.


وبين المصدر لـ"الغد"، أنه "وبحسب فحوصات المؤسسة، تبين ارتفاع نسبة الكسر في الفحص إلى أكثر من 7.5%، ما يعني أن الذرة مليئة بالتراب إلى درجة أن غربلة الشحنة لا تصلح لفرز الذرة وتعتبر غير قانونية".
وقال إن "القرار الذي  صدر أمس أعطى مهلة للمصدر لمدة أسبوع واحد لإعادة تصدير الشحنة إلى بلد المنشأ، أي أنه ينبغي أن تتم إعادة تصديرها من ميناء العقبة الأحد المقبل".


وفيما تحدثت أنباء عن ضغوط لإدخال شحنة الذرة كاملة، أكد المصدر حرص مؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الزراعة على الالتزام بالقانون وبالمواصفات المتعلقة بالشحنات المستوردة، وعدم التهاون في ذلك.
وأوضح أن "الباخرة الأولى التي تحوي 3 عنابر، رسبت عيناتها كاملة، فيما نجحت من الباخرة الثانية التي تحوي 5 عنابر، عينات عنبري 1 و5".


وقال إنه "قبل أسبوع تم إدخال شحنة ذرة من الأرجنتين كأعلاف بعد مطابقتها للفحوصات الأردنية، وهذا يعني وجود فائض من الأعلاف في المملكة، ولا خشية من نقصها بعد رفض دخول الباخرتين الأخيرتين".



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
10 + 5 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714