الحياري يطالب شركات الكهرباء بتوضيح آليات التعامل مع متلقي الخدمة   الصفدي ونظيره الصيني يؤكدان أن القضية الفلسطينية أساس مشاكل المنطقة   قصف شرس وجهود مصالحة في درعا وجس نبض بالبادية الشامية   كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المضطرب عقليا"   300 الف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الاقصى (صور)   مقتل ثلاثيني وإصابة شقيقه بمشاجرة مسلحة في الزرقاء   شقيق مطلوب يطعن شرطيا في صدره بمعان   انعقاد الملتقي الرمضاني السنوي لنادي الإمارات الدولي لسيدات ورجال الاعمال   سأنجب طفلاً ذكرا واسميه *آدم*   مصر تدخل مليون ليتر من السولار لغزة لتشغيل محطة الكهرباء  
التاريخ : 14-06-2017
الوقـت   : 11:57:10 - AM 
لجنة برلمانية مصرية تمرر اتفاقية تيران وصنافير

فيلادلفيا نيوز

 

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس النواب المصري ليل الثلاثاء الأربعاء على إحالة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي تمنح الرياض حق السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الى الجلسة العامة في خطوة تمهد لطرحها على التصويت لإقرارها.

وقال النائب مصطفى بكري لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الموافقة تمت بـ35 صوتا مع الإحالة و8 أصوات ضد".

وجاءت موافقة اللجنة التشريعية بعد يومين من المشادات والمناقشات الساخنة بين النواب وقيام بعض معارضي الاتفاقية بالتشويش على إحدى الجلسات بالهتاف.

وتصدّر المشهد تكتل 25-30 المعارض الذي تساءل حول مدى قانونية مناقشة الاتفاقية من عدمه أمام البرلمان وقام أحد نوابه بتمزيق الاتفاقية.

وقال النائب يحيى كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي لفرانس برس ان "رئيس البرلمان سيحيل من خلال الجلسة العامة الاتفاقية للجنة الدفاع لمناقشتها ودراسة أبعاد الامن القومي بها قبل التصويت عليها".

وكانت مصر والسعودية وقّعتا في نيسان (ابريل) 2016 اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بينهما والتي تحصل بموجبها السعودية على حق السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر عند مضيق تيران المؤدي الى خليج العقبة.

واثار توقيع الاتفاقية احتجاجات وتظاهرات ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي قمعتها الأجهزة الامنية.

ومساء الثلاثاء تظاهر عشرات الصحافيين أمام مقر نقابتهم في وسط القاهرة احتجاجا على الاتفاقية، قبل ان تتدخل قوات الأمن لتفريقهم، كما اعلن لفرانس برس المسؤول في النقابة جمال عبد الرحيم.

وفي 16 كانون الثاني/يناير الماضي اصدرت المحكمة الإدارية العليا حكما باعتبار مشروع الاتفاقية "باطلا" الا ان محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قررت في نيسان الماضي اعتبار مشروع الاتفاقية ساريا.-(أ ف ب)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
9 + 7 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714