وزير الأوقاف: صندوق الزكاة مستعد لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب   إتلاف دواجن منتهية الصلاحية في اربد   12500 طن صادرات الأردن من الخضار والفواكه خلال أيام العيد   وفيات الخميس 29-6-2017   اسرائيل تقصف موقعا للجيش السوري ردا على سقوط قذيفة في الجولان   استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل   رسائل تحذير لقطر.. إما وقف الإرهاب أو العزلة   وفاة والدة الفنان سعد الصغير   انتشار المليشيات الايرانية في البادية السورية يلامس الخطوط الحمراء   دراسة عالمية تتوقع استثمار 800 مليار دولار في " انترنت الأشياء" العام الحالي  
التاريخ : 14-06-2017
الوقـت   : 18:50:56 - PM 
بان كي مون مرشح لرئاسة لجنة الأخلاقيات بالأولمبية الدولية

فيلادلفيا نيوز

طرحت اللجنة الأولمبية الدولية الأربعاء إسم الكوري بان كي مون، الأمين العام السابق للامم المتحدة، لرئاسة لجنة الأخلاقيات التابعة لها، خلفا للسنغالي يوسوفا نداي.

وسيطرح اسم الكوري الجنوبي على التصويت في اجتماع اللجنة الأولمبية الذي يعقد في عاصمة البيرو ليما في أيلول (سبتمبر) المقبل، ويتوقع ان تتم الموافقة عليه بدلا لنداي الذي يترك منصبه في أعقاب هذا الاجتماع.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ في بيان، إن الأخيرة "يشرفها ويسرها أن السيد بان وافق على طرح إسمه"، مضيفا "من جهة لدى السيد بان رصيد مثالي من الخدمة العامة بنزاهة ومحاسبة وشفافية. من جهة أخرى، هو صديق كبير للحركة الأولمبية".

وتولى بان الأمانة العامة للأمم المتحدة بين العامين 2007 و2016.

وقال بان : "أنا فخور بترشيحي لرئاسة لجنة الأخلاقيات التابعة للجنة الأولمبية الدولية، وأقبل المنصب بشعور من التواضع والمسؤولية".

أضاف: "تمتعت الأمم المتحدة واللجنة الأولمبية الدولية بعلاقة عمل وثيقة على مدى أعوام طويلة، مع مساهمة المنظمتين في بناء عالم مسالم وأفضل بالعمل عن قرب في ظل مبادىء الحركة الأولمبية الدولية، سأبذل قصارى جهدي لتعزيز المحاسبة والشفافية في اللجنة الأولمبية الدولية".

وشهدت الحركة الأولمبية في الأشهر الماضية سلسلة فضائح أهمها تلك المرتبطة بنظام تنشط ممنهج برعاية الدولة في روسيا، ما أدى الى حرمان العديد من رياضييها المشاركة في اولمبياد ريو 2016. - (أ ف ب)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
5 + 4 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714