لا إغلاق لمساجد المملكة وقت صلاة العيد   50 مليون دولار من البنك الدولي لدعم 200 شركة ناشئة بالأردن   وفيات الجمعة   تصميم فريد لمتجر أبل الجديد   لصوص يسرقون وكالة الاستخبارات الأميركية   الزرقاء: إحماد حريق في سكراب المنطقة الحرة   عين ألفيش على مانشستر سيتي   ميسي سيستبدل عقوبة الحبس بغرامة   أميركا تحظر استيراد لحم البقر البرازيلي   التحالف الدولي: لا دليل ملموسا على مقتل البغدادي  
التاريخ : 17-06-2017
الوقـت   : 19:01:07 - PM 
وقف تقديم 10 خدمات رئيسية ورقيا وتحويلها إلكترونيا

فيلادلفيا نيوز

تحضيرا للبدء بتطبيق القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء الاسبوع الماضي المتعلق بوقف تقديم 10 خدمات رئيسية بطرق ورقية وحصر تقديمها الكترونيا فقط وذلك اعتبارا من 1/11 / 2018، خاطب مجلس الوزراء الوزارات والجهات المعنية موعزا بتجهيز محطات الخدمات الالكترونية لديها اعتبارا من 1/ 7 / 2017.

والخدمات العشر التي سيتم تقديمها بشكل الكتروني فقط تشمل اصدار مخطط اراضي واصدار سند تسجيل واصدار شهادة عدم محكومية ومعاملات تجديد رخص المهن ودفع مخالفات السير ودفع المسقفات لدى امانة عمان.

كم تشمل هذه الخدمات تجديد رخصة سيارة للسيارات - بدون فحص وتقديم خدمات الاشتراك بالضمان ودفع الاشتراك الاختياري للأفراد ودفع الاشتراك للشركات – ضمان.

واكد مجلس الوزراء اهمية التوعية بهذه الخدمات والتعريف بها وتدريب موظفيها على هذه الخدمات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

واوعز لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بطرح عطاءات التحول الالكتروني من خلال لجنة العطاءات الخاصة المشكلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بهذه تسريع اجراءات عملية طرح العطاءات وشراء الخدمات.

وكلف مجلس الوزراء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للاتفاق على كيفية تنفيذ عمليات مراقبة جودة الخدمات المقدمة لمتابعة اجراءات التحول الالكتروني في هذه الوزارات والمؤسسات.

ويأتي قرار حصر تقديم هذه الخدمات الحكومية الكترونيا في اطار خطط وبرامج الحكومة لتطوير الجهاز الإداري، وإنجاز برنامج الحكومة الإلكترونية بشكل كامل بحلول عام 2020، بشكل يعالج الترهل الإداري ويحسن الأداء ونوعية الخدمة المقدمة للمواطن والمستثمر.-(بترا)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
5 + 1 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


ألاكثر مشاهدة
أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714