وزير الأوقاف: صندوق الزكاة مستعد لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب   إتلاف دواجن منتهية الصلاحية في اربد   12500 طن صادرات الأردن من الخضار والفواكه خلال أيام العيد   وفيات الخميس 29-6-2017   اسرائيل تقصف موقعا للجيش السوري ردا على سقوط قذيفة في الجولان   استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل   وفاة والدة الفنان سعد الصغير   دراسة عالمية تتوقع استثمار 800 مليار دولار في " انترنت الأشياء" العام الحالي   الملك يلتقي تليرسون في واشنطن اليوم   50 ألف راجعوا المستشفيات بعطلة العيد  
التاريخ : 18-06-2017
الوقـت   : 16:35:38 - PM 
"التربية" تعمم أسس تعيين مساعدي مديري المدارس

فيلادلفيا نيوز

 

عممت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، معايير وأسس اختيار وتعيين مساعدي مديري المدارس في مديريات التربية والتعليم.

وطلبت الوزارة من مديري التربية بموجب التعميم العمل على حصر الشواغر المتاحة بحسب بطاقة التشكيلات المدرسية والتي تم اعتمادها من قبل ادارة التخطيط.

كما طلبت من مديري التربية والتعليم التعميم على الميدان التربوي (المدارس)، ومواقع التواصل الاجتماعي وموقع المديرية للراغبين في النقل الى وظيفة مساعد مدير مدرسة، مع الابقاء على الاعلان مدة لا تقل عن شهر من تاريخه.

واكدت الوزارة بموجب الاعلان ضرورة الالتزام بالوصف الوظيفي وتزويدها بأسماء الراغبين في النقل لغايات اجراء الامتحان التنافسي.

واشترطت الوزارة مجموعة من الاسس التي يجب ان تتوافر في المتقدم لشغل وظيفة مساعد مدير مدرسة، وتشمل ان لا يقل مؤهله العلمي عن درجة البكالوريوس وان يكون لديه مؤهل تربوي لا تقل دراسته فيه عن سنة دراسية واحدة بعد البكالوريوس، وان يكون قد عمل في التعليم مدة لا تقل عن خمس سنوات.

كما تضمنت الاسس ان لا تقل درجة المرشح عن السادسة، وان يخلو ملفه الوظيفي من اية اجراءات تأديبية خلال السنوات الثلاث التي تسبق الترشح، وان لا يكون قد اوقع بحقه عقوبة تزيد عن الانذار خلال فترة عمله بالوزارة.

وتضمنت الشروط كذلك ان يكون المترشح لوظيفة مساعد مدير مدرسة حاصلا على رتبة معلم كحد ادنى، وان يكون المترشح لوظيفة مساعد مدير مدرسة ثانوية مهنية حاصلا على الشهادة الجامعية الاولى في احد التخصصات المهنية، بالإضافة الى مؤهل تربوي مدة الدراسة فيه لا تقل عن سنة واحدة بعد الدرجة الجامعية الاولى، ومدة خمس سنوات في مجال التعليم المهني.

واوضحت الوزارة ان معايير تقدير العلامة التنافسية للمرشحين بطلبات النقل الى وظيفة مساعد مدير مدرسة، تمثلت بالمؤهلات والتي خصص لها 10 علامات، والخدمة بالسنوات والتي خصص لها 15 علامة بحيث تحسب لغاية 1 حزيران من سنة تقديم الطلب.

كما خصصت الوزارة 5 علامات للتقارير السنوية لآخر سنتين من تقديم الطلب، و5 علامات للرتبة الاعلى في الخدمة، وعلامة عن كل سنة وبحد اقصى 5 علامات للخبرة العملية.

واشارت الوزارة في التعميم الى بعض السمات الشخصية القيادية في المترشح لوظيفة مساعد مدير مدرسة، ومنها المبادأة والمبادرة والتأثير في الاخرين والتصرف في المواقف الحرجة، والايجابية في الطرح، وتقديم افكار ابداعية والتواصل مع الاخرين، والقدرة على حل النزاعات وتحفيز الاخرين والايمان بالتغيير والنزاهة والموضوعية والوعي بالمواطنة الصالحة على .

وستقوم مديرية التربية والتعليم بعد الانتهاء من المقابلات بإعداد الكشوف بأسماء الذين اجتازوا المقابلة بنجاح مصنفين حسب المرحلة التعليمية في المدرسة او مجالها، حيث تشكل ادارة الموارد البشرية في الوزارة لجنة فنية متخصصة لإعداد الاختبارات التنافسية للمرشحين، ليتم بعد ذلك اجراء الاختبار التنافسي للمرشحين لوظيفة مساعد مدير مدرسة ورصد نتائجهم وترتيبها تفاضليا.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
4 + 1 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714