الحياري يطالب شركات الكهرباء بتوضيح آليات التعامل مع متلقي الخدمة   الصفدي ونظيره الصيني يؤكدان أن القضية الفلسطينية أساس مشاكل المنطقة   قصف شرس وجهود مصالحة في درعا وجس نبض بالبادية الشامية   كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"المضطرب عقليا"   300 الف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الاقصى (صور)   مقتل ثلاثيني وإصابة شقيقه بمشاجرة مسلحة في الزرقاء   شقيق مطلوب يطعن شرطيا في صدره بمعان   انعقاد الملتقي الرمضاني السنوي لنادي الإمارات الدولي لسيدات ورجال الاعمال   سأنجب طفلاً ذكرا واسميه *آدم*   مصر تدخل مليون ليتر من السولار لغزة لتشغيل محطة الكهرباء  
التاريخ : 18-06-2017
الوقـت   : 16:49:58 - PM 
خطة ألمانية لنقل طائرات استطلاع من تركيا إلى الأردن

فيلادلفيا نيوز

 

عرضت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين للمرة الأولى، خطة زمنية ملموسة لنقل طائرات الاستطلاع الألمانية “تورنادو” التابعة للجيش الألماني من قاعدة “إنجرليك” الجوية بتركيا إلى الأردن.

وقالت فون دير لاين في تصريحات خاصة لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر الأحد: “إننا مدرجون في جدول رحلات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) حتى نهاية شهر يونيو /حزيران الجاري. وسوف ننقل بعد ذلك طائرة التزود بالوقود بأقصى سرعة ممكنة إلى الأردن”.

وأضافت أن انتقال طائرات الاستطلاع “تورنادو” الأكثر تعقيدً من الناحية التقنية بسبب المعدات، سوف يستغرق شهرين من أغسطس /آب حتى سبتمبر/أيلول، وقالت: “من المقرر أن تنطلق طائرات الاستطلاع تورنادو مجدداً وفقاً للجدول ابتداء من شهر أكتوبر /تشرين أول القادم”.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الألماني يشارك بنحو 260 جندياً في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في سوريا والعراق، بست طائرات استطلاع من طراز “تورنادو” وطائرة تزويد بالوقود، انطلاقاً من قاعدة “إنجرليك” التابعة لحلف شمال الأطلسي.

ويأتي نقل الطائرات إلى الأردن بعد رفض تركيا مؤخراً زيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني لجنود الجيش الألماني المتمركزين في القاعدة ، بسبب منح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، تتهمهم الحكومة في أنقرة بالتورط في محاولة الانقلاب العسكري بتركيا في شهر يوليو /تموز من العام الماضي.

يذكر أن محاولة التسوية الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل في هذا الشأن قبل أسبوعين باءت بالفشل.

وكان مجلس الوزراء الألماني قد وافق بعد هذه المحاولة على خطة وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، التي تنص على نقل جنود الجيش الألماني البالغ عددهم 260 جندياً المتمركزين في قاعدة “إنجرليك” التابعة لحلف شمال الأطلسي “ناتو”، وكذلك طائرات الاستطلاع الألمانية من طراز “تورنادو” وطائرة تزود بالوقود من تركيا إلى الأردن.

ومن المقرر أن تواصل القوات الألمانية مشاركتها في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم (داعش) في المستقبل، انطلاقاً من قاعدة “الأزرق” الجوية في الأردن بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا.

(د ب أ)



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
2 + 5 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714