وزير الأوقاف: صندوق الزكاة مستعد لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب   إتلاف دواجن منتهية الصلاحية في اربد   12500 طن صادرات الأردن من الخضار والفواكه خلال أيام العيد   وفيات الخميس 29-6-2017   اسرائيل تقصف موقعا للجيش السوري ردا على سقوط قذيفة في الجولان   استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل   وفاة والدة الفنان سعد الصغير   دراسة عالمية تتوقع استثمار 800 مليار دولار في " انترنت الأشياء" العام الحالي   الملك يلتقي تليرسون في واشنطن اليوم   50 ألف راجعوا المستشفيات بعطلة العيد  
التاريخ : 20-06-2017
الوقـت   : 16:13:46 - PM 
عمّان: إغلاق 244 محلأ وإتلاف 27 طن أغذية فاسدة برمضان

فيلادلفيا نيوز

أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان منذ بداية  شهر رمضان 244 محلاً تجارياً مخالفاً بالعاصمة، وأتلفت نحو27 طناً من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك و 82 الف لتر من العصائر والمشروبات خلال 7344 جولة ميدانية تفتيشية. 

ووفق مدير دائرة الرقابة الصحية في الأمانة الدكتور خالد الحنيطي فإن المحال التي يتم إغلاقها يعاد فتحها في حال تصويب المخالفات وتحقيق الإشتراطات الصحية.

واضاف انه تم منذ بداية شهر رمضان إلى الآن ضبط 1531 من مخالفات الحرف والصناعات، وتوجيه 837 إنذارا لتصويب المخالفات. 

وأشار الدكتور الحنيطي الى أنه قد تم تقسيم عمل مراقبي الصحة في المناطق وفريق الطوارئ على فترات عمل صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدوري للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق الانضباط للأسواق خلال الأيام الأخيرة للشهر الفضيل.

وبين أن فرق الدائرة ستواصل أعمال الرقابة والحملات التفتيشية خلال عطلة عيد الفطر السعيد على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية في كافة مناطق العاصمة عمان لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

واضاف إن الحملات التفتيشية ستغطي مطاعم الوجبات السريعة ومحلات بيع الحلويات والسكاكر والشكولاتة والمخبوزات والمحامص والتي يكثر الطلب عليها خلال هذه الفترة.  

ودعا الحنيطي المواطنين الى إتباع السلوكيات الغذائية السليمة أيام عيد الفطر لتجنب العوارض الصحية الناجمة عن التغير المفاجئ في مواعيد وأساليب ونوعيات الطعام، والحرص على اختيار مصادر الغذاء الآمنة والموثوق فيها وعدم شراء الوجبات الجاهزة من مصادر غير معروفة وعدم شرائها قبل موعد تناولها بساعات طويلة مما يجعلها عرضة للفساد.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
8 + 8 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714