وزير الأوقاف: صندوق الزكاة مستعد لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب   إتلاف دواجن منتهية الصلاحية في اربد   12500 طن صادرات الأردن من الخضار والفواكه خلال أيام العيد   وفيات الخميس 29-6-2017   اسرائيل تقصف موقعا للجيش السوري ردا على سقوط قذيفة في الجولان   استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الخليل   رسائل تحذير لقطر.. إما وقف الإرهاب أو العزلة   وفاة والدة الفنان سعد الصغير   انتشار المليشيات الايرانية في البادية السورية يلامس الخطوط الحمراء   دراسة عالمية تتوقع استثمار 800 مليار دولار في " انترنت الأشياء" العام الحالي  
التاريخ : 20-06-2017
الوقـت   : 16:58:25 - PM 
القضاء الإسباني يقدم شكوى ضد مورينيو

فيلادلفيا نيوز

 

 أعلن القضاء الإسباني الثلاثاء أن النيابة العامة قدمت شكوى ضد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي ريال مدريد لكرة القدم سابقا، متهمة إياه بالتهرب الضريبي بقيمة 3.3 ملايين يورو.

وكتبت وزارة العدل الاسبانية في بيان "قدم قسم الجنايات الاقتصادية في نيابة مدريد شكوى امام قاضي التحقيق ضد المدرب السابق لريال مدريد (البرتغالي) جوزيه ماريو مورينيو دوس سانتوس بارتكابه جنايتين ضد الخزينة العامة".

وتولى مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي حاليا، الاشراف على ريال مدريد بين 2010 و2013. وتتوزع الضريبة بنسبة 1,6 مليون عن العام 2011، و1.7 مليون عن 2012.

ويأتي هذا الاعلان في اطار اجراءات القضاء الاسباني الهادفة الى مكافحة التهرب الضريبي في عالم كرة القدم، وبعد اسبوع من اتهام مواطنه النجم كريستيانو رونالدو بالتهرب الضريبي بنحو  14.7مليون يورو عبر شركات خارجية عن حقوق الصورة، والذي يدير اعماله، مثل مورينيو، البرتغالي جورجي منديش.

وظهر إسم مورينيو (54 عاما) في كانون الأول (ديسمبر) الماضي في وثائق "فوتبول ليكس" التي كشف النقاب عنها بعد تحقيق خصص للاحتيال في كرة القدم.

وكان الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية الذي قاد التحقيق اتهم مورينيو بـ"اخفاء 12 مليون يورو عن الضرائب في حساب في سويسرا باسم شركة وهمية مسجلة في الجزر العذراء البريطانية.

وأكد الاتحاد أن مورينيو خضع لتفتيش ضريبي في اسبانيا وجرى تصحيح الرقم ليصبح 4.4 ملايين يورو بما فيها الغرامات.

لكن شركة جورجي منديش "جستيفوت" نفت في حينها اي شكل من اشكال الاحتيال من قبل مورينيو، واكدت انه على غرار مواطنه رونالدو، "يحترم تماما التزاماته تجاه السلطات الاسبانية والبريطانية على حد سواء".

وأحرز مورينيو خلال ثلاثة مواسم من الاشراف على ريال مدريد، بطولة الدوري الاسباني (2012) وكأس إسبانيا (2011).

وتوج المدرب المثير للجدل بدوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو البرتغالي (2004) وانتر ميلان الإيطالي (2010). -(أ ف ب) 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضافة تعليق
الاسم
التعليق
10 + 6 =

تنويه

 • تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.


أستطلاع الراي
هل سيخرج المصريون من الازمة الراهنة ؟
نعم
لا


مجموع المصوتين: 714